الجمعيات المتخصصة

جمعية الفنادق الاردنية

تقوم الجمعية بزيارات إرشادية دورية للفنادق لتحقيق جودة وكفاءة الفنادق والخدمات السياحية والعاملين في مجال السياحة في الأردن وتقوم بمراجعة العمليات الداخلية فيها لتقديم المشورة للموظفين ومعالجة القضايا.

كما أن الجمعية تعقد دورات تدريبية لكافة مستويات موظفي الفندق لتحسين نوعية الخدمة والمساهمة في ضمان معايير عالية.

جمعية الفنادق الأردنية عضو في العديد من الجمعيات والفعاليات السياحية الوطنية والعالمية مثل الاتحاد الدولي للفنادق والمطاعم والاتحاد العربي للفنادق والسياحة وهي من الداعمين الرسميين لهيئة تنشيط السياحة الأردنية وبرامجها ونشاطاتها.

جمعية الفنادق الأردنية أكبر مساهم في كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي - إحدى المؤسسات الرائدة في مجال تعليم الضيافة في الشرق الأوسط.

تعمل الجمعية على رفع مستوى ممارسة المهنة و نشر الوعي السياحي لأعضائها و تنمية السياحة اردنية و تنشيطها والقيام بجميع الاعمال اللازمة لتحقيق هذه الاهداف بما في ذلك ما يلي:

 رعاية مصالح الجمعية و اعضائها و المحافظة على حقوقها

 التعاون و التنسيق مع الوزارة و الدوائر و المؤسسات و الجمعيات السياحية الاخرى المتخصصة في جميع المجالات المتعلقة بالعمل السياحي و تطويره.

  جمع المعلومات و الاحصائيات السياحية و تصنيفها و تزويد الجهات المختصة بها اعداد الدراسات و المقترحات المتعلقة بمشاريع القوانين والانظمة ذات الصفة السياحية، وتقديمها إلى الجهات الرسمية والاهلية المعنية.

 عقد المؤتمرات والاجتماعات و الندوات والمعارض السياحية داخل المملكة و خارجها و المشاركة فيها

 المساهمة مع الوزارة والجهات المعنية الاخرى في تدريب الكوادر الفنية العاملة في قطاع المنشآت الفندقية و دعم ممارسي هذا القطاع.

 المشاركة في تحديد مفهوم الاعراف و المصطلحات السياحية في المجالات المختلفة بما في ذلك ما يتعلق منها بقواعد و معايير ممارسة المهنة.

 التعاون مع الجمعيات و الهيئات المهنية السياحية المماثلة العربية و الدولية الانضمام إليهاالعمل على حل الخلافات التي تعق بين الاعضاء من جهة و بين الاعضاء و الغير من جهة اخرى.

 اصدار المجلات و النشرات الدورية المهنية بعد موافقة الجهات الرسمية المختصة.

 التنسيق مع الجهات الرسمية والاهلية المعنية بحماية البيئة.

هاتف: 065671691

الموقع الإلكتروني: انقر هنا 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟