الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

وزيرة السياحة تبحث التعاون في تطوير القطاع السياحي مع العقبة الاقتصادية

19/12/2019

العقبة - بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، أوجه التعاون والتشاركية لتطوير القطاع السياحي، وأطلعت على الاستراتيجية السياحية التي أطلقتها السلطة في العقبة.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يعد ركيزة من ركائز الإنتاج القومي ومجالا استثماريا باعتباره نشاطا إنتاجيا تنمويا وأنه القطاع الأكثر نموا في المملكة وخصوصا في العقبة لما تتمتع به من امكانيات سياحية هائلة، مشيرةً إلى أن عملية صناعة السياحة باتت تتصدر أولويات الاقتصاد الوطني، لأهمية خلق قيم تنموية سياحية مستدامة، تعمل على تسريع عجلة صناعة السياحة لتكون رافدا اقتصاديا أساسيا للاقتصاد الوطني.

وبينت أنه من مبدأ تعزيز التشاركية والتكاملية في القطاع السياحي، استقطبت الوزارة، بالتعاون مع السلطة وهيئة تنشيط السياحة، طيران منخفض التكاليف ليساهم في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبتراء، ووادي رم) ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة، مشددة على أهمية اطلاق مجموعة جديدة من البرامج السياحية المشتركة والحملات التسويقية والترويجية التي تركز على جذب الزائر الأجنبي من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية إلى العقبة والمثلث الذهبي حتى يرى الكنز السياحي الفريد الذي يمتلكه الأردن.

وأشادت شويكة بجهود السلطة ودورها في تطوير وتحسين القطاع السياحي في العقبة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج السياحية النوعية والحملات التسويقية والترويجية للعقبة في المؤتمرات والمعارض الدولية السياحية، والتي تعود بفائدة كبيرة على القطاع السياحي في العقبة لتكون البوابة السياحية للأردن .

وقال بخيت، من جهته، " إننا نعمل وفق الرؤية الملكية التي تحققت في السلطة من خلال الاستراتيجية الشاملة التي أطلقتها، بما يتناسب وتحقيق الهدف المنشود منها وترجمة فلسفتها وعملها تطبيقا للرؤية الملكية بإنشائها لتكون مقصدا سياحيا واستثماريا وتجاريا على المستوى العالمي والمحلي".

وبين أن السلطة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة أطلقت عددا من البرامج مع القطاع الخاص لترويج العقبة سياحيا وتسويقها في عدد من الدول الاجنبية والعربية وتطوير روزنامة سياحية على مدار العام وتنفيذ برامج استقطاب للسياحة الداخلية والخارجية واستثمار المثلث الذهبي في تعزيز تنافسية المنطقة الخاصة كواجهة سياحية عالمية.

وعرض بخيت محاور خطة استراتيجية السلطة في قطاع السياحة من خلال تنويع وتطوير المنتج السياحي وتحسين المرافق والخدمات السياحية والتي تسعى السلطة من خلالها الى زيادة عدد السياح من مليون سائح سنوياً الى 1.5 مليون سائح مع نهاية العام 2025 وزيادة مدة اقامة السياح من 4 ليال الى 6 ليال، بالإضافة الى زيادة عدد الغرف الفندقية من 5800 الى 12000 غرفة، حيث ستسهم هذه الخطة بتحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة وزيادة أعداد السياح القادمين لرفد الاقتصادي المحلي الوطني. وحضر اللقاء أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومفوض الشؤون السياحية والاقتصاد شرحبيل ماضي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.

الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية