الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

5 مكاتب سياحة وسفر تجدد ترخيصها خلال “مهلة الوزارة”

13/04/2019

عمان- قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، إنه تم تجديد تراخيص 5 مكاتب، خلال مهلة الأسبوع، التي منحت من وزارة السياحة والآثار.

وأكد سميح، ل"الغد"، أن قرابة 660 مكتبا سياحيا تم تجديد تراخيصه منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية المهلة الممنوحة من الوزارة والتي انتهت يوم الإثنين الماضي الموافق 8 نيسان (أبريل).

وأضاف سميح أنه منذ بداية الشهر الحالي تم ترخيص مكتب سياحة وسفر جديدين ليصل عدد مكاتب السياحة والسفر التي تم تسجيلها منذ بداية العام وحتى اليوم نحو 14 مكتبا جديدا.

وأكد أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، أن بعض مكاتب السياحة والسفر قامت بتجديد تراخيصها خلال المهلة التي قدمتها الوزارة والتي كانت اسبوعا واحدا منذ انتهاء الفترة القانونية في 31 آذار (مارس) الماضي.

وكانت الوزارة أعطت المهلة الممنوحة لأصحاب مكاتب السياحة والسفر لاستغلالها حتى لا يتعرضوا لعقوبة جراء عدم الترخيص. وحول المكاتب التي لم تستفد من المهلة الممنوحة من الوزارة، قال قموه إن الوزارة ستحول ملفاتهم إلى لجنة السياحة في الوزارة للنظر في وضعهم يوم الثلاثاء المقبل.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي قامت بتجديد ترخيصها لدى الوزارة والجمعية بلغ 653 مكتبا، فيما لم يقم 63 مكتبا بتجديد ترخيصه حتى تاريخ 31 آذار (مارس) من العام الحالي.

وأضافت الوزارة أنها وبالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر ستنظر في استصدار قرار من لجنة السياحة بمنح هذه المكاتب مهلة أسبوع واحد لتمكينهم من تجديد الترخيص، على أن تقوم بعد انتهاء هذه المهلة بتنفيذ نص المادة 10 فقرة ج من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر الأردنية رقم (114) لسنة 2016 التي تنص على أنه تعتبر الرخصة ملغاة حكما في حال عدم التجديد في مدة لا تتجاوز نهاية شهر آذار (مارس) من السنة نفسها، مشيرة إلى أن الوزارة قد منحت هذه المنشآت مهد كافية بلغت ثلاثة أشهر لتجديد ترخيصها انتهت مع نهاية شهر آذار (مارس).

وأشارت إلى أن خدمات الترخيص الإلكتروني التي أتاحتها الوزارة ساهمت بشكل كبير في تراجع أعداد المنشآت السياحية التي تتخلف في العادة عن استكمال إجراءات الترخيص، وذلك بإتاحة تقديم معاملات الترخيص وتجديد الترخيص إلكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية