الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

البدء بتجهيز الموقع الأثري لمهرجان جرش

17/06/2017

صابرين الطعيمات

جرش – بدأت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون بتجهيز الموقع الأثري للمهرجان والذي سينطلق في العشرين من الشهر المقبل، وفق مدير آثار جرش ومدير موقع المهرجان الدكتور إسماعيل بني ملحم.
وأوضح بني ملحم أن موقع المهرجان يحتاج إلى تجهيزات خاصة حتى يتسنى إقامة الفعاليات عليها دون مشاكل أو سلبيات، خاصة وأن مساحة المدينة الأثرية واسعة وممتدة وتحتاج إلى عمل وجهد مضاعف يتمثل في تنظيف الموقع وإزالة الأعشاب الجافة وتجهيز الممرات والساحات الرئيسية وتجهيز أعمال الصوت والإضاءة وغيرها من التجهيزات التي يحتاجها المشاركون  كالحواجز والإنارة وأجهزة الصوت والقارمات والصور واللوحات الإرشادية وغيرها من التجهيزات الفنية المختلفة.
واضاف أن مهرجان جرش حدث عالمي ثقافي وفني مهم ويستحق كل الاهتمام والرعاية والتجهيز خاصة وأنه حدث كبير ويحتاج إلى تجهيزات كبيرة قبل موعد الإنطلاق بشهور، مؤكدا ان هذه التجهيزات لا تؤثر على عملية دخول السياح للموقع ولا تشوه المنظهر البصري للموقع.
وقال بني ملحم إن مختلف كوادر مديرية الآثار تعمل بالتنسيق مع  إدارة المهرجان ومختلف الجهات المعنية  في الموقع ليتلاءم مع فعاليات المهرجان ويعكس الطابع التاريخي والأثري لها، مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين فعاليات المهرجان والموقع الأثري في محافظة جرش واللتان أصبحتا تؤأمة ويرتبط كل منهما بالآخر.
وبين أنه سمح لبعض الرعاة بالدخول للموقع الأثري ليتسنى للمواشي تنظيف الأعشاب الموجودة، ومن ثم يقوم العمال كذلك بتنظيف الاعشاب يدويا  للحد من نشوب الحرائق وتسهيل عمليات التنظيف بالنسبة لعمال الأثار.
وتوقع أن الموقع سيكون جاهزا تماما في غضون أسبوعين وقبل حلول موعد المهرجان ليتسنى لهم إجراء بعض الإضافات الفنية على مواقع الفعاليات.

قراءة كامل الخبر اضغط هنا

المصدر: جريدة الغد


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية